هل أنت من محبي عصير أو من محبي عصر العصير؟ لقد حان الوقت لتبديل الجوانب إذا كنت على الجانب الخطأ ، وما الذي قد تطرحه هو الجانب الخطأ؟ والحقيقة هي أنه لا يوجد جانب خاطئ! إنه فقط جانب واحد يفوق الآخر وهذا هو العصائر. نعم ، العصائر هي أكثر صحة بكثير من العصائر.

وفقا لدراسة أجريت على “استهلاك الفاكهة ومخاطر داء السكري من النوع 2” ، فإن الفرق الأكبر بين عصير ومزج هو أن شرب عصير يمكن أن يجعل ارتفاع الكوليسترول الخاص بك في الواقع ، في حين أن تناول الفاكهة يمكن أن تسقطها.

إلى العين غير المدربة ، قد يبدو المشروبان متشابهين ولكن الحقيقة هي أن العصائر لها اليد الصحية للعصائر. من حيث التغذية على حد سواء هي إضافات صحية لنظامك الغذائي وفقدان الوزن. ومع ذلك ، يمكن للأخير في كثير من الأحيان خداع الشخص إلى استهلاك السكر والسعرات الحرارية المخفية. فيما يلي قائمة بالإيجابيات والسلبيات التي ستساعدك على الفهم ، أي الشراب أكثر من زقاقك:

عصير

الايجابيات

• تمتص العناصر الغذائية بسهولة
عصير يزيل جميع الألياف ولكن يحتفظ بجميع الفيتامينات. يتم امتصاص المشروب الخفيف بسهولة من قبل الجسم ويحزم لكمة صحية.

• إزالة السموم
بما أن العصير يزيل معظم اللب والألياف ، فإن الجسم لا يحتاج إلى طاقة لفصل الفيتامينات والمعادن. يتلقى الكبد جميع العناصر الغذائية في الشكل الطبيعي ويسرع عملية إزالة السموم. تتلقى خلايا الجسم الكثير من الطاقة وتقلل من الألم والألم.

سلبيات

• استهلاك الوقت
عصر العصير هو عملية صعبة لأنه لا يستخدم خلاط. تحتاج إلى قطع الخضار بشكل مناسب بحيث تتناسب مع آلة عصر العصير. تستغرق العملية وقتا ويمكن أن تكون فوضوي جدا

• سكر إضافي
معظم الناس عادة ما يضيفون الفواكه في عصيرهم. هناك بعض الفواكه التي تحتوي على كمية كبيرة من السكر الطبيعي. الفواكه مثل الأناناس والمانجو والموز تحتوي على نسبة عالية من السكر وتتسلل في رطل إضافي أو اثنين. حتى لو كنت تضيف الخضار في العصير ، تأكد من أنه يحتوي على المزيد من الخضار والفاكهة الأقل.

ملس

الايجابيات

• يوفر محتوى الألياف
الألياف هي المغذيات الوحيدة التي تساعد مع البكتيريا الأمعاء. يساعد خليط اللب الأخضر المورق ولب الفاكهة على تنظيم حركات الأمعاء التي تمنع البواسير والإمساك. الألياف في اللب تساعد على:

• زيادة امتصاص المعادن والكالسيوم مما يجعل نظام المناعة لدينا أقوى

• تمنع نمو البكتيريا السيئة

• زيادة إنتاج الأحماض الدهنية الزبدية التي تؤمن صحة القولون

• يجعل المغذيات النباتية
الانزيمات تنهار بوليفينول وتخفيف الجهاز الهضمي المعوي. ثم تلعب مضادات الأكسدة القوية دورا هاما في الوقاية من الأمراض مثل السكري والسرطان والنوبات القلبية.

• أكثر من الخلط
الألياف والمغذيات النباتية أكثر تشبعًا ويمكن استبدالها بتناول وجبة. أو

سلبيات

• المكونات المخفية
محاولة لجعل العصائر الطازجة في المنزل. تحتوي معظم العصائر المتوفرة تجارياً على مواد حافظة أو تمت معالجتها أو معالجتها باستخدام HPP. وتستخدم هذه العمليات لتمديد العمر الافتراضي على حساب المغذيات والفيتامينات الحيوية. هناك بعض العصائر المتاحة تجاريا والتي هي الخام وستدوم فقط 4 أيام.