عندما يتعلق الأمر بنظام غذائي صحي أو فقدان للوزن ، فقد تكون سمعت كلمة “˜detox” تُلقى في كل مكان بين الحين والآخر. هذه الكلمة العصرية لا تدور فقط حول دوائر الجمال! باختصار لإزالة السموم ، فإنه يشير إلى تطهير الجسم من المواد الكيميائية والملوثات. أنت لا تعرف أبداً من أين تدخل هذه الملوثات جسمك لأنك تتعرض للقصف يومياً. هم في الهواء ، في طعامك ، في المكياج الذي تقدمه والعديد من الأشياء الأخرى التي يلمسها جسمك.

النسبة لبعض الناس ، فإن الطريق إلى إزالة السموم هو عبء. بعد تجربة عدة أساليب ، يشعرون بالتعب ويشعرون بالفشل عندما لا يظهر جسدهم أي نتائج. ما هو السبب وراء هذا؟ أنت تحاول بشدة عندما يكون هناك طريقة سهلة بالفعل أمامك: العصائر الخضراء.

نعم ، العصائر الخضراء هي العلاج المثالي للتخلص من السموم. يقدم الطعم المنعش للخضار وحلاوة الفواكه مزيجًا مثاليًا لتناول وجبة صحية ، مع إزالة السموم من الجسم من أي مواد كيميائية ضارة.

كيف يساعد عصائر خضراء مع السموم

العصائر الخضراء توفر للجسم السموم متوازنة بالمقارنة مع وجبات كاملة. توفر الخضار النيئة كميات كبيرة من الكلوروفيل ، وكذلك الألياف ، مما يبقينا مشبعين. يشجع الكلوروفيل في الخضار خلايانا على العمل بشكل أفضل ، مما يساعد على إطلاق السموم التي ظلت نائمة لسنوات. كما أنها تساعد على تسريع معدل الأيض لدينا وتنظيف القولون.

نصائح لإزالة السموم

العصائر الخضراء هي كل شيء عن الحفاظ على نسبة مثالية من قاعدة (الماء والحليب واللبن) إلى الخضار والفواكه. كل عنصر يلعب دورا هاما في تزويدك بالكالسيوم والألياف والفيتامينات. فيما يلي ثلاث نصائح من شأنها مساعدتك في إزالة السموم:

1.    نسبة الخضار إلى الفاكهة

ليس هناك قاعدة قوية وسريعة لذلك. ومع ذلك ، إذا كانت معدتك حساسة ، فمن الأفضل أن تبدأ مع 40 ٪ من الخضروات و 60 ٪ من الفواكه. في البداية ، قد تشعر ببعض الانزعاج حيث يتخلص جسمك من جميع السموم. ومع ذلك ، بعد بضعة أيام ، سوف تعود إلى طبيعتها. إذا شعرت بالإمساك قليلاً ، قم بتقليل نسبة الخضار وإضافة المزيد من الفاكهة.

2.    تتبع من Veggies الخاص بك

على الرغم من ما سمعته عن الأوكسالات ، في كميات مُقاسة ، يمكن أن تكون جيدة لجسمك. الخضروات مع حمض الأكساليك هي التي تساعدك على فقدان الوزن. تمنع امتصاص الجسم بكميات صغيرة وتفرز عن طريق البول. الحيلة هي العثور على تلك منخفضة في oxalates والحفاظ على تناوب عليها مع غير oxalates للحصول على توازن عصير. يمكنك البدء بالسبانخ والبنجر والراوند والعمل في طريقك إلى الكرفس والقرنبيط والخيار.

3.    اعطها شهرين

جرّب الحد من العصائر لمرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع. تذكر أن العصير الأخضر مثل وجبة الطعام ، لذلك إذا كنت تستهلك الكثير من الطعام إلى جانب الوجبات اليومية ، فسوف تضع وزنك الزائد. حاول جعلها سميكة قدر الإمكان حتى تستهلكها ببطء. شربها دائما في الصباح أو في وقت الغداء.

على الرغم من أن العصائر تجعل علاج إزالة السموم كبيرًا ، فإنك تحتاج أيضًا إلى التركيز على روتينك اليومي مثل نظامك الغذائي وممارسة الرياضة. مع اتباع نظام غذائي مضبوط وممارسة التمارين الرياضية بانتظام ، ستتمكن من الحفاظ على وزنك حتى بعد انتهاء عملية إزالة السموم. خلاصة القول هي ، العصائر الخضراء تسريع عملية إزالة السموم ويساعدك أيضا على فقدان الوزن.